عبد العاطي يبحث مع ملادينوف تطورات غزة وجهود تثبيت التهدئة وإعادة الإعمار
نشر بتاريخ: 2026/06/24 (آخر تحديث: 2026/06/24 الساعة: 21:25)

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، د. بدر عبد العاطي، الأربعاء، الممثل الأعلى لشؤون غزة نيكولاي ملادينوف، لبحث آخر التطورات في قطاع غزة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير تميم خلاف، إن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في القطاع، حيث أكد عبد العاطي ضرورة استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الأولى من الخطة الأمريكية الخاصة بغزة.

وأوضح عبد العاطي أن ذلك يشمل بدء اللجنة الوطنية لإدارة غزة عملها من داخل القطاع في أقرب وقت، إلى جانب نشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والطبية، بما يسهم في تثبيت التهدئة وتهيئة الظروف اللازمة لمرحلة التعافي المبكر وإعادة الإعمار.

من جانبه، أشاد ملادينوف بالدور المصري في التعامل مع تطورات غزة، مثمنًا التحركات التي تبذلها القاهرة لتقريب وجهات النظر ودعم الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.