اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة
مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاتصالات: انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية

فوائد بذور اليقطين في خسارة الوزن

13:13 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: إن كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد أو التخلص من دهون الجسم، فلا تتردد في إدخال بذور اليقطين إلى نظامك الغذائي، خاصة وأنها تتمتع بفوائد صحية عديدة، أبرزها قدرتها على التنحيف وتخسيس الوزن.

نقدم لك.. فوائد بذور اليقطين في خسارة الوزن، بالإضافة إلى طرق تناولها، فيما يلي:

فوائد بذور اليقطين

1. تحتوي على المغنيسيوم الذي يعزز وظيفة الجهاز العصبي والعضلات. كما أنه يحافظ على معدل السكر في الدم مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام وخصوصًا الحلويات والوجبات الدسمة، بالإضافة إلى أنه يخفف من نسبة احتباس المياه في الجسم.

2. الألياف الموجودة بنسبة عالية في بذور اليقطين، تساعد في تسهيل عملية الهضم، مما يمنع انتفاخ المعدة ويشعرك بالتالي بالشبع حتى الوجبة الثانية.

3. يصنف اليقطين من الأغذية القليلة في السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من اليقطين تحتوي على ما يقارب 26 سعرة حرارية، لهذا السبب يعتبر خيارًا مثاليًا للتخسيس

4. تحمي بذور اليقطين الجسم، من فقدان الكتلة العضلية أثناء تخسيس الوزن.

5. تحافظ بذور اليقطين على كثافة المعادن في العظام، أثناء القيام بممارسة التمارين الرياضية لأنه يوفر ما يحتاجه الجسم من فيتامين K.

6. تعمل بذور اليقطين على تقليل الكوليسترول الضار في الجسم.

7. تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من فيتامين c، الذي يقوي مناعة الجسم خلال فترة التخسيس.

طريقة تناول بذور اليقطين

- إخلط ربع كوب من بذور اليقطين، إلى حساء اليقطين وتناولها كوجبة خفيفة خلال ساعات النهار.

- تناول كميات قليلة من بذور اليقطين المحمصة، قبل ممارسة التمارين الرياضية للتنحيف وخسارة الوزن، للحصول على أفضل النتائج.

- أدخل بذور اليقطين في أطباق السلطة، من خلال رش مسحوق بذور اليقطين على طبق السلطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق