اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية

بالصور|| إخماد 107 حرائق في 32 ولاية تركية.. والنيران تلتهم وجهات سياحية شهيرة

21:21 - 01 أغسطس - 2021
الكوفية:

أنقرة: كتب وزير الغابات والزراعة التركي، بكير باكديميرلي، على تويتر، أن 5 حرائق لا تزال مشتعلة في وجهات سياحية في أنطاليا وموغلا، فيما تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على 107 حرائق.

وأعلن مسؤولون أتراك السيطرة على أكثر من 100 حريق غابات، فيما يواصل رجال الإطفاء جهودهم لإخماد الحرائق المشتعلة في الوجهات الساحلية الشهيرة.

وفي الوقت الذي لا تزال فيه الحرائق مشتعلة في منطقتين بأنطاليا. وموغلا، تواصلت الحرائق في بلدة مرمريس السياحية، ومناطق أخرى.

واستخدمت مدافع المياه التي تستخدمها للشرطة عادة للسيطرة على أعمال الشغب والمروحيات وعربات الإطفاء لإخماد الحرائق في قرية في منطقة بودروم.

وأظهرت مقاطع مصورة عرضها التلفزيون التركي أن النيران اشتعلت من جديد بعد إخمادها في وقت سابق مع اقتراب ألسنة اللهب والدخان من القرى.

وكان المدنيون يحاولون المساعدة، أملا في حماية المنازل وبساتين الزيتون، لكن بعض المنازل تضررت بالفعل. وساعد خفر السواحل والقوارب الخاصة على إخلاء السكان عن طريق البحر.

كما اشتعلت الحرائق في قرية بالقرب من بلدة مانافغات، حيث كانت المروحيات تحاول إخماد النيران.

تم إجلاء السياح الذين أصابهم الذعر يوم السبت من بعض الفنادق في بودروم مع اندلاع حريق أسفل التل باتجاه شاطئ البحر.

ووفقا لتصريحات باكديميرلي فقد اندلعت الحرائق في 32 محافظة منذ يوم الأربعاء، وأسفرت عن وفاة ستة أشخاص.

وبينما تحقق السلطات التركية فيما إذا كانت الحرائق قد بدأت كعمل “تخريبي” من مسلحين أكراد، يشير الخبراء في الغالب إلى أزمة المناخ، كما يتضح من الزيادات الكبيرة في درجات الحرارة إلى جانب الحوادث التي تسبب فيها الأفراد.

أدت الموجة الحارة في جنوب أوروبا، التي يغذيها الهواء الساخن القادم من إفريقيا، إلى انتشار حرائق الغابات في دول أوروبا المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك في إيطاليا واليونان.

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في تركيا والدول المجاورة في جنوب شرق أوروبا إلى 42 درجة مئوية غدا الإثنين في العديد من المدن والبلدات. وسجلت أنطاليا بالفعل 41 درجة مئوية اليوم الأحد.

في الوقت ذاته، دمرت الفيضانات في مقاطعة فان شرقي تركيا ما لا يقل عن ستة منازل بعد أن فاض نهر صغير نتيجة الأمطار الغزيرة. وقتلت فيضانات في شمال تركيا الشهر الماضي ستة أشخاص على الأقل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق