اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفح
  • مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزة
مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفحالكوفية الأنصاري: الوفد القطري سيتوجه اليوم إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات الهدنة بغزةالكوفية سلطنة عُمان تعرب عن قلقها لاستمرار التصعيد العسكري وجرائم الاحتلال في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ومازال قطار الموت ينتظرالكوفية اجتياح رفح.. بداية لمرحلة دقيقة في التاريخ الفلسطينيالكوفية انتفاضة الجامعات ضد حرب الإبادة.. هل تنجح في إحياء الوعي بقيم العدالة ؟الكوفية عملية 7 مايو في معبر رفح ..هل بدأت ترتيبات اليوم التالي؟!الكوفية 21 شهيدا وعشرات المصابين في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة غالبيتهم من رفحالكوفية مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفحالكوفية سموتريتش يرفض لقاء نتنياهو بدون الدخول لرفحالكوفية صور وفيديو||  جيش الاحتلال يسيطر على معبر رفح البريالكوفية وفود تصل القاهرة اليوم لاستكمال لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النارالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الأمم المتحدة: قرار إخلاء رفح غير إنسانيالكوفية الولايات المتحدة تؤجل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيلالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مقتل جنديين نت جيش الاحتلال عند الحدود مع لبنانالكوفية هيئة بريطانية: تقرير عن انفجارين قرب سفينة جنوب عدنالكوفية

العشرات يتظاهرون في مدينة مينيابولس للمطالبة بوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل

09:09 - 09 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تظاهر عشرات المتضامنين مع الحق الفلسطيني، أمام مكتب عضو الكونغرس السناتور إيمي كلوبوشار من مدينة مينيابوليس في ولاية مينيوتا، مطالبين بإعلان موقف بإنهاء الدعم السياسي والمساعدة الأمريكية لنظام الفصل العنصري في إسرائيل.
ورفع المشاركون في التظاهرة، التي نظمتها لجنة مناهضة الحرب في مينيبولس، ومنظمة "مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين"، وحركة "نساء ضد الجنون العسكري"، ومنظمة "إن لم يكن الآن"، أمام مكتب السناتور إيمي كلويوشتار، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات داعية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين.
وجاءت التظاهرة ضد السناتور كلوبوشار بعد أن رفضت الرد على التماس وقع عليه أكثر من 1000 من ناخبيها، للمطالبة بالدفاع عن الحقوق الإنسانية للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي عبر التوقيع على مشروع القرار رقم HR 2590، الذي ينص على منع استخدام أموال المساعدات الأميركية لإسرائيل في أعمال القمع ضد الشعب الفلسطيني.
من جانبه، أوضح  أومن ليك من لجنة مناهضة الحرب في مينيابولس وهو أحد منظمي الفعالية، أن مطالبة عضو الشيوخ باتخاذ موقف مؤيد للحقوق الفلسطينية هو جزء من حملة ينفذها تيار عريض بات مؤيدًا للحقوق الفلسطينية في الولايات المتحدة.
وقال،  "هذا العام وصلت حركة التضامن مع فلسطين في الولايات المتحدة إلى مستويات لا تصدق، فقد نزل الآلاف إلى شوارع مينيابوليس وفي عشرات المدن الأخرى في جميع أنحاء البلاد في أعقاب العنف ضد الفلسطينيين".
وأضاف، "التضامن مع فلسطين يتحول إلى تيار مركزي سائد في السياسة الأمريكية"، لافتًا إلى أن السياسيين الذين تعتبر قواعد تصويتهم تقدمية يجدون من الصعب تجاهل الحقوق الفلسطينية ودعمها
.
في ذات السياق، ربطت لوريتا فانبلت من تحالف مينيابولس من أجل العدالة بين النضال من أجل العدالة في الولايات المتحدة وفلسطين.
ورأت أن تحررها كامرأة من أصول افريقية مرتبط بتحرير الشعوب المضطهدة من جميع الجنسيات في هذا العالم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق