اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف شقة سكنية لعائلة أبو ليلى في حي الرمال بمدينة غزة
مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف شقة سكنية لعائلة أبو ليلى في حي الرمال بمدينة غزةالكوفية أطباء بلا حدود: اجتياح رفح أجبرنا على التوقف عن تقديم الرعاية المنقذة للحياة للمستشفى الإندونيسيالكوفية البيت الأبيض: سنواصل مراقبة الوضع في رفح عن كثبالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال بشكل متقطع شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية أطباء بلا حدود: النظام الصحي بغزة يجري تفكيكه مما يؤدي إلى عواقب وخيمة على المحاصرين في القطاعالكوفية مراسلتنا: الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عائلة سالم في بيت لاهيا ودمر المنزل على رؤوس ساكنيه بالكاملالكوفية الخارجية الأردنية تدين اقتحام المستعمرين "الأقصى" ورفعهم لعلم الاحتلال في باحاتهالكوفية الأردن يدين اقتحام المستعمرين "الأقصى" ورفعهم لعلم الاحتلال في باحاتهالكوفية أحزمة نارية وغارات جوية عنيفة ينفذها الاحتلال في مناطق مختلفة من القطاعالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال إلى 25الكوفية استهداف منزل لعائلة الهمص في مخيم يبنا وسط مدينة رفحالكوفية الطريفي: المشهد في غزة يفرض نفسه على أعمال القمة العربية بالبحرينالكوفية إعلام عبري: إصابة 13 جنديا في جيش الاحتلال بينهم 4 جروحهم خطيرةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق ووسط رفحالكوفية واشنطن: لا يمكن أن يعود قطاع غزة لإدارة حركة حماسالكوفية بن غفير يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزةالكوفية الفرقة 98 توسع نشاطاتها في جبالياالكوفية والدة أحد الأسرى توبخ وزير المالية: على الحكومة القيام بعملها وواجبها إزاء المخطوفينالكوفية البيت الأبيض لـ"إسرائيل": عليكم وضع استراتيجية لإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية رئيس الأركان لـ"الحريديم": الخدمة في الجيش لن تؤثر على الطقوس الدينيةالكوفية

اجتمعنا لتقييم المراحل السابقة..

بالفيديو|| صادق: تنامي شعبية تيار الإصلاح في "فتح" السبب الرئيسي لإلغاء الانتخابات

21:21 - 16 أغسطس - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، عدلي صادق، مساء اليوم الإثنين، إن اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة أصبحت ظاهرة شبه يومية حيث يتم استهداف الشباب في جنين وغيرها من المدن، متسائلا عن دور وحدود وواجبات السلطة.

وأوضح صادق، خلال مقابلة في برنامج "لقاء خاص" على شاشة "الكوفية"، أن كل الشباب الذين يحملون فكرة المقاومة يكونوا مستهدفين ومعرضين للقتل من قبل الاحتلال.

وبين صادق، أن هذه الفترة بلا ملامح باستثناء ملمح واحد في وجود سلطة تؤدي وظيفة أمنية، مشيرا إلى أنه ليس لديها أي طرح سياسي.

وذكر صادق، أن المرحلة الأولى من خارطة الطريق تطالب إسرائيل بوقف الهجمات من قبل الطرفين وإصلاح سياسي شامل وعقد انتخابات ووقف العزل وتفكيك البؤر الاستيطانية وغيرها، لافتا إلى أن إسرائيل لم تلتزم به، في حين تؤدي السلطة وظيفة أمنية وتعمل على تقديسها.

وأكد صادق، أن الرئيس محمود عباس والسلطة فشلوا فشلا ذريعا، حيث لم يحاول عباس أن يطالب إسرائيل بالانسحاب إلى خطوط 28 سبتمبر/ أيلول 2000.

وطالب صادق ببناء سياسي وتغيير بحيث يتم تمكين الإرادة الشعبية للتوجه إلى مرحلة الاستقلال الوطني، مؤكدا أن إسرائيل لن تتطاول على الشعب الفلسطيني في حال توحده.

وأشار إلى أن إسرائيل وجدت المناخ ملائما لممارسة كل أنواع الوقيعة والدسائس وتكريس الانقسام الفلسطيني، واستهدفت المواطنين في كل الأراضي الفلسطينية.

وقال صادق، إن اجتماع المستوى القيادي لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، جاء بعد الوقف الفجائي للاستحقاق الانتخابي.

وأكد أن من أسباب إلغاء الانتخابات وجود وتنامي تيار الإصلاح الديمقراطي، بالإضافة إلى بعض القوائم الأخرى التي خرجت من حركة فتح.

وأوضح أن من الأسباب التي دعت إلى اجتماع تيار الإصلاح، أنه لا بد من النظر إلى الفترة الماضية خلال عمل فترة تيار الإصلاح وتقييمها ومراجعتها وتطوير بعض الأعمال.

ونفى صادق إمكانية تشكيل التيار الإصلاحي لحزب سياسي، مؤكدا أن التيار لن يذهب إلى تشكيل حزب في حال بقيت حركة فتح منقسمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق