اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنيا
  • اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم
  • مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم
  • ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلال
  • استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام الله
الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية الصحفي سامي شحادة يتحدث لـ "الكوفية" عن حالته الصحية بعد إصابته بنيران الاحتلالالكوفية د. البرغوثي يقدم لـ "الكوفية" قراءة في جرائم الاحتلال بحق شعبنا بعد 200 يوم من العدوان على غزةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية حول تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية الأورومتوسطي يرصد مشاهد مأساوية من عمليات انتشال جثامين الشهداء بالمقابر الجماعية في غزةالكوفية روسيا: مستحيل وصول المساعدات لغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المدعوم من أمريكاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية

أنهار الديك: تجربة الأسر قاسية ولا أصدق أنني خارج أسوار "الدامون"

11:11 - 07 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت الأسيرة المحررة أنهار الديك، اليوم الثلاثاء، إنها خرجت من السجن ولهذه اللحظة لا تصدق أنها تحتضن (جوليا) برفقة زوجها.
وأضافت في حديثٍ صحفي، أرى عائلتي وجميع أحبابي بخير.. لم أتوقع أن تُحدث رسالتي التي كتبتها لزوجي وأهلي هذا الصدى الذي كان له الأثر الكبير في الضغط على الاحتلال والإفراج عني".
وتابعات، منذ اعتقالي وتحويلي لسجن "الدامون" كنت أتعرض يوميًّا لأقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي من قبل جنود الاحتلال، كانوا يضربونني ويقيدون يديَّ وقدميَّ ويقولون لي: (ستلدين وأنت "مكلبشة" مقيدة الأيدي).
وليس هذا فحسب، بل كان الجنود يقولون للأسيرة أيضًا: (سنأخذ طفلك ونخرجه من السجن ولن تريه.. يضعون أمامي أفظع السيناريوهات التي تؤذيني نفسيًّا وتجعل الحزن والهم يسيطران عليَّ كثيرًا".
وأضافت، 
"كنت أستمع لكلامهم وأنا غير مصدقة ما يقولون، كيف سيبعدون عني طفلي؟  وكيف سأعيش هذه التجربة؟ ثم أجد أحدًا يقول لي: هذا أفضل له من أن يعيش داخل السجن محروم من أبسط احتياجاته ويتعرض لما يتعرض له بقية الأسرى والأسيرات من معاملة غير إنسانية".
وفي أقل من أسبوعين، بعد الرسالة التي سربتها في أغسطس/ آب الماضي، خرجت أنهار من سجن "الدامون"، بعد حملة ضغط حقوقية وإنسانية طالب بالإفراج عن الأسيرة الحامل من سجون الاحتلال.
خرجت "أنهار" من "تلك العتمة في الدامون" وسط استقبال شعبي واسع، حاملة رسالة الأسيرة المريضة إسراء جعابيص التي أوصتها بأن تنشر رسالتها إلى العالم للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عنها لاستكمال علاجها. وتنتظر الأسيرة المحررة، ولادة مولودها "علاء"، الخميس القادم في أحد المستشفيات الفلسطينية، ليرى النور خارج الأسوار الإسرائيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال، أنهار الديك من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، في شهر مارس/ آذار الماضي، وهي حامل في شهرها الرابع لتنضم إلى (11) أمًّا فلسطينية في سجون الاحتلال من أصل (40) أسيرة يقبعن في سجن "الدامون".
وتعاني الأسيرات الفلسطينيات تعذيبًا جسديًّا ونفسيًّا بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة جدًّا، وبعضهن مر عليهن سنوات دون رؤية الأبناء، إضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق