اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلال
  • استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام الله
  • الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة
ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية الصحفي سامي شحادة يتحدث لـ "الكوفية" عن حالته الصحية بعد إصابته بنيران الاحتلالالكوفية د. البرغوثي يقدم لـ "الكوفية" قراءة في جرائم الاحتلال بحق شعبنا بعد 200 يوم من العدوان على غزةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية حول تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية الأورومتوسطي يرصد مشاهد مأساوية من عمليات انتشال جثامين الشهداء بالمقابر الجماعية في غزةالكوفية روسيا: مستحيل وصول المساعدات لغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المدعوم من أمريكاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية الجزائر تحذر من اجتياح رفح وتدعو لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية

"أونروا": الاتحاد الأوروبي يقدم 90 مليون يورو لدعم موازنة عام 2021

14:14 - 23 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تبرع الاتحاد الأوروبي بمبلغ 90 مليون يورو، لدعم الموازنة البرامجية لعام 2021.
وأوضحت "أونروا"، في بيان، اليوم السبت، أن الدعم الحيوي الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، يعمل على تمويل الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا وغزة والضفة الفلسطينية التي تشمل القدس الشرقية.
وتابعت، أنه "بموجب هذه الاتفاقية يقدم الاتحاد الأوروبي تبرعًا بقيمة 90 مليون يورو، لدعم أعمال التنمية البشرية لـ "أونروا" لهذا العام، وذلك بما يتماشى مع ولايتها".
وأكدت "أونروا"، أن الدعم الثابت من الاتحاد الأوروبي يعمل على تمكينها من تقديم خدمات عند الخطوط الأمامية مثل الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية وتحسين المخيمات، في ظل غياب حل عادل ودائم لمحنة لاجئي فلسطين.
وأضافت، أن "التبرع الجديد سيساعد في المحافظة على سبل الوصول إلى التعليم لـما مجموعه 533.000 طفل وتوفير الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 3.4 مليون مريض ومساعدة أكثر من 250.000 لاجئ من فلسطين من الفئات الأشد عرضة للمخاطر، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى، وذلك في وقت يتسم بعدم الاستقرار الشديد في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط".
وأشارت "أونروا"، إلى أن التزام الاتحاد الأوروبي تجاه لاجئي فلسطين، يتضمن دعمًا غير مسبوق لبرنامج التعليم التابع للوكالة من خلال حملتها (التعليم من أجل الحياة)، والتي قام الاتحاد الأوروبي في جزء منها بتزويد طلاب "أونروا" الأكثر ضعفًا وتهميشًا بأجهزة لوحية.
وبينت، أن هذه المبادرة المستمرة بين الاتحاد الأوروبي و"أونروا"، والتي تحدث في جميع الأقاليم الخمسة لعمليات "أونروا" تدعم سبل وصول الأطفال إلى تعليم نوعي وجامع وحديث وتضمن عدم تخلف الطلاب من لاجئي فلسطين عن الركب.
ونوهت "أونروا"، إلى أن الأجهزة اللوحية ستسمح للطلاب بالوصول إلى منصة التعلم الرقمية المبتكرة (iLearn) التي أطلقتها الأونروا حديثًا، مما يدعم تعلم الطلاب أثناء الجائحة المستمرة وما بعدها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق