اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • صور الأقمار الصناعية تظهر تجمع آليات الاحتلال على بعد نحو 200 متر من محور فيلادلفيا
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطى
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال: مجلس الحرب سيناقش العملية العسكرية برفح في اجتماعه بعد قليل
  • مراسلنا: استشهاد ضابط بالدفاع المدني بقصف من مسيرة قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزة
  • جيش الاحتلال: نفذنا غارة على مبنى عسكري وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطى
صور الأقمار الصناعية تظهر تجمع آليات الاحتلال على بعد نحو 200 متر من محور فيلادلفياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط شركة الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: مجلس الحرب سيناقش العملية العسكرية برفح في اجتماعه بعد قليلالكوفية مراسلنا: استشهاد ضابط بالدفاع المدني بقصف من مسيرة قرب ملعب فلسطين وسط مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: نفذنا غارة على مبنى عسكري وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في المغراقة شمال المحافظة الوسطىالكوفية كتائب القسام: فجرنا فوهة نفق مفخخة بقوة هندسية للاحتلال شرقي رفحالكوفية الاتحاد العام للجاليات في أوروبا يدعو للمشاركة الفاعلة في فعاليات ذكرى النكبةالكوفية مراسلنا: شهيد في قصف الاحتلال دراجة نارية برفح جنوب القطاع الكوفية مراسلنا: تحليق مكثف لطائرات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة بالمنطقة الوسطى من القطاعالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف الاحتلال مسجد ابن تيمية في حي البرازيل برفحالكوفية مراسلنا: إصابة الزميل الصحفي حازم البنا برصاص الاحتلال أثناء ممارسة عملهالكوفية مدير مستشفى الكويت التخصصي: الإصابات التي تصل إلينا لم نشهد لها مثيلاالكوفية أبو عامر: تعثر المفاوضات بسبب حالة التعنت في الجانب الإسرائيليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة طمون جنوب طوباسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في تل السلطان برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي البرازيل برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية تواصل قصف الشريط الساحلي للمحافظة الوسطىالكوفية

المقدسيون ينظمون وقفة في سلوان رفضا لمخططات الاحتلال التهويدية

16:16 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: شارك عشرات المقدسيين والمتضامنين بوقفة في واد الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، رفضًا لأعمال التهويد والاستيلاء التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة.

جاء ذلك عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد محمد الفاتح بالبلدة، رفضًا لسياسات التهجير القسري، وهدم البيوت، والاستيلاء على الأراضي في الحاضنة الجنوبية للأقصى.

وأعقب الوقفة مؤتمر صحفي تحدث فيه عدد من المشاركين حول المخططات الاحتلالية التي تستهدف العاصمة المحتلة بمكوناتها الحضارية والتاريخية والبشرية ورموزها الدينية.

بدوره، قال المستشار في ديوان الرئاسة أحمد الرويضي، إن " أحياء سلوان لن تكون سهلة المنال لتنفيذ مخطط الحدائق التوراتية والتلفريك وهدم المنازل والاستيطان".

وأضاف أن، " 6 أحياء مهددة بالتهجير القسري، وأهالي البلدة سيدافعون عن وجودهم وعقاراتهم ومنازلهم وأملاكهم في الحاضنة الجنوبية للأقصى التي يعني استهدافها استهداف المسجد".

واعتبر الرويضي أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال في القدس المحتلة عمومًا وسلوان خصوصًا يجعله شريكًا فيها، مطالبًأ بتوفير حماية دولية عاجلة لأهلنا هناك لمواجهة جرائم الاحتلال وسياسات التطهير العرقي.

ووجه رسالة من وادي الربابة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حثه فيها على البدء بالتحقيق في جرائم الاحتلال التي ترتكب في القدس، وترتقي إلى جرائم حرب وتطهير عرقي وتهجير قسري.

ويواصل أهالي الحي الصمود والثبات في أراضيهم، وتعتبر بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال الاستيلاء على الأراضي والبيوت أو هدمها.

ويخضع المقدسيون اليوم لما يقارب 33 ألف قرار هدم، في مقابل بناء مئات آلاف الوحدات الاستيطانية، في حين يهجر حوالي نصف سكان مدينة القدس إلى خارجها بسبب منعهم من استصدار رخص بناء، وهدم منازلهم والاستيلاء عليها وعلى وأراضيهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق