اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية

"اليونيسف" تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن الطفل "نخلة"

18:18 - 20 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"؛ المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج عن طفل فلسطيني مريض معتقل لديها.

وجاء في البيان الذي أصدرته المنظمة الأممية ونشرته عبر موقعها الإلكتروني، بالاشتراك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، أن الطفل أمل نخلة مريض بمرض مناعي حاد يتطلب علاجًا ومراقبة طبية مستمرين.

وقال البيان، "قامت الحكومة الإسرائيلية بتمديد فترة اعتقال أمل نخلة حتى 18 مايو/أيار 2022، دون توجيه تهمة إليه أو محاكمته".

وأضاف، "أمل كان في الـ 17 من عمره وقت قيام القوات الإسرائيلية باعتقاله"، مشيرة إلى أنه رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من عام.

واستنكر البيان طريقة الاعتقال، مؤكدًا أنه لم يتم إبلاغ أمل ولا محاميه أو عائلته عن أسباب اعتقاله واحتجازه.

وطالب البيان بالإفراج الفوريّ وغير المشروط عن أمل، بما يتماشى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان".

واستند في مطالبته على نص اتفاقية حقوق الطفل التي وقع عليها الاحتلال، والتي تنص على أن "احتجاز الأطفال هو الملاذ الأخير لكل طفل يُحرم من حريته الحق في الحصول على المعلومات القانونية وغيرها من الإجراءات المساعدة الملائمة وبشكل فوريّ، وكذلك الحق بالطعن في شرعية حرمانه من حريته، أمام محكمة أو سلطة أخرى مختصة ومستقلة ومحايدة، واتخاذ قرار سريع بشأن أي إجراء من هذا القبيل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق