اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تستهدف حي السلام غرب معبر رفح
مدفعية الاحتلال تقصف غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية "حماس": الاحتلال رفض مقترح الوسطاء.. ومتمسكون بالموقف الوطنيالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفةالكوفية شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف عدة مناطق بمدينة غزةالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملةالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات تستهدف حي السلام غرب معبر رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي محيط بلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية استشهاد المواطن جهاد حمدان جبر جراء قصف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية اشتعال النيران في عدة منازل إثر قصف مدفعية الاحتلال جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: استشهاد جهاد حمدان جبر 32 عاما جراء قصف مدفعي بشارع الزر غربي مدينة رفحالكوفية وصول شهيد إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يطلق قنابل دخانية شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على محيط محطة التيار الكهربائي وسط قطاع غزةالكوفية الشرطة تفض اعتصام الطلبة المناهضين لحرب الإبادة في غزة بمحيط جامعة جورج واشنطن الأمريكيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية تصاعد أعمدة الدخان بعد نسف الاحتلال لمربعات سكنية في منطقة الشوكة شرق مدينة رفحالكوفية

«كاسر الأمواج»

12:12 - 11 إبريل - 2022
ناصر اللحام
الكوفية:

بعد دعوته المدنيين لحمل السلاح تماما مثل زيلينسكي في أوكرانيا. قال نفتالي بينيت رئيس وزراء الاحتلال أن سياسة إسرائيل هي الخروج للهجوم وبلا حدود من أجل وقف العمليات، والحقيقة أنه يسعى لإنقاذ حكومته المترنحة.

وفي إطار متابعتنا لمضامين عملية كاسر الأمواج التي أقرها الكابينيت الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يتضح أن هذا العدوان الجديد يهدف إلى:

  1. سد الثغرات في جدار الفصل العنصري والتي يمر منها المزارعون والعمال.
  2. نشر الجيش داخل المدن الإسرائيلية ومعهم حرس الحدود والمستعربين والمخابرات.
  3. نشر ثلاث كتائب جيش على طول جدار الفصل العنصري ومعهم طائرات مسيرة وكلاب ومستعربين.
  4. عودة غير معلنة للحكم العسكري على الفلسطينيين داخل الخط الأخضر من خلال ملاحقتهم واعتقالهم وتفتيش المنازل.
  5. نشر ثلاث كتائب جيش في الضفة الغربية وحول مدن الضفة وكتبتين على جدار غزة.
  6. استدعاء نخبة الألوية في الجيش والتي لم تستخدم سوى في المعارك الكبيرة مثل شييطت 13 وسييرت متكال ونخبة جولاني وأجوز ودوفدوفان واليسام واليمام والكوماندوز للتوغل في مناطق الفلسطينيين وتنفيذ عمليات اغتيال واعتقال.
  7. مواصلة الاعتقال والمطاردة والملاحقة للمقاتلين الفلسطينيين وللمدنيين أيضا والانسحاب بعد ساعات، في كل مرة.
  8. تحويل الصورة القائمة حاليا، وان تنتقل إسرائيل من الدفاع إلى الهجوم لدفع الفلسطينيين للانتقال من الهجوم إلى الدفاع.
  9. العمل على تشجيع عمليات شجب العمليات والضغط على الجهات الفلسطينية والمؤسسات والشخصيات لرفضها علنا لخلق شرخ في الموقف الشعبي الموحد والداعم للمقاتلين الفلسطينيين.
  10. تكثيف العمل الاستخباري وتنشيط الجواسيس وتجنيد غيرهم حيث اتضح فشل جهاز الشاباك الكبير. وأن منفذي العمليات لم يكن لديهم ملفات امنية لدى إسرائيل وهم غير مطلوبين ولا مطاردين.
  11. عدم الدخول في حرب أو في معركة طويلة مع المدن الفلسطينية حتى لا تتسع دوائر المواجهة وعزل المقاومة في غزة عن أحداث الضفة الغربية من خلال فتح اتصالات غير مباشرة من خلال الوسطاء مع قيادات غزة.
  12. تكثيف الضغط الأمريكي الشديد على أبو مازن والسلطة لشجب العمليات وقطع رواتب الشهداء والبدء بعملية تجويع لعائلات منفذي العمليات.
  13. الإعلان الكاذب للعالم بان إسرائيل تواصل تقديم التسهيلات للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان وبمناسبة الأعياد.
  14. كل هذا يستمر، في حال لم تقع عمليات أخرى مشابهة. لأن وقوعها سوف يضغط الاحتلال ويدفعه لخطوات أكثر جنونًا بشأن العقوبات الجماعية على الفلسطينيين.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق