اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية أكثر من 430 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية في باحات الأقصىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منزلا يعود لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خان يونسالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية 4 شهداء جراء قصف مدفعية الاحتلال لجسر وادي غزة وسط القطاعالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة مواطنين غرب رفح جنوب القطاعالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال المسيرة لمواطنين في حي الحشاشين غرب رفحالكوفية ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرقي رفح إلى 6الكوفية

مختصون يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال الشهيدة «أبو عاقلة»

12:12 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

خاص: طالب الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب، بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة اغتيال قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعا حرب، خلال لقائه في برنامج «حوار الليلة»، على قناة «الكوفية»، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية إلى استثمار الإدانات الدولية في الضغط لمحاسبة الاحتلال على جريمته بحق الصحفية أبو عاقلة.

وأضاف حرب، أن "سلطات الاحتلال طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة مع السلطة، ولكن طلبها قوبل بالرفض".

وأشار، إلى أن الشهيدة الصحفية أبو عاقلة عملت على مدار 25 عامًا، ودخلت بيوت الفلسطينيين كافة، فكانت عين الحقيقة في نقل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أهمية تكثيف الجهد والضغط على المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال على جريمته ضد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال المدلل، إن "اغتيال الاحتلال الصحفية أبو عاقلة، محاولة لتغطية الحقائق أمام العالم، ومنع إيصال صوت الشعب الفلسطيني".

وذكر، أن جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة برصاص الاحتلال، شاهدها العالم أجمع مباشرة.

من جانبه، دعا أستاذ العلوم السياسية في الدوحة، د. هاني البسوس، المجتمع الدولي لتشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد البسوس، أن هدف الاحتلال قتل الحقيقة، مشيرًا إلى أنه لا يميز بين المواطن والصحفي والمقاوم.

وأضاف، أن الاحتلال بعد كل جريمة يحاول التنصل من مسؤوليته، مشيرًا إلى أنه خلال عدوان مايو/ أيار 2021 استهدف الاحتلال المقار الإعلامية في قطاع غزة بشكل مباشر.

وذكر، أن الشهيدة الصحفية تحمل الجنسية الأمريكية وهذا يسمح لعائلتها برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق