اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفح
  • مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزة
مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال عددا من المواطنين في شارع صلاح الدين بمدينة رفحالكوفية الأنصاري: الوفد القطري سيتوجه اليوم إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات الهدنة بغزةالكوفية سلطنة عُمان تعرب عن قلقها لاستمرار التصعيد العسكري وجرائم الاحتلال في قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ومازال قطار الموت ينتظرالكوفية اجتياح رفح.. بداية لمرحلة دقيقة في التاريخ الفلسطينيالكوفية انتفاضة الجامعات ضد حرب الإبادة.. هل تنجح في إحياء الوعي بقيم العدالة ؟الكوفية عملية 7 مايو في معبر رفح ..هل بدأت ترتيبات اليوم التالي؟!الكوفية 21 شهيدا وعشرات المصابين في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة غالبيتهم من رفحالكوفية مراسلنا: وصول 10 مصابين إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفحالكوفية سموتريتش يرفض لقاء نتنياهو بدون الدخول لرفحالكوفية صور وفيديو||  جيش الاحتلال يسيطر على معبر رفح البريالكوفية وفود تصل القاهرة اليوم لاستكمال لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النارالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة النونو في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الأمم المتحدة: قرار إخلاء رفح غير إنسانيالكوفية الولايات المتحدة تؤجل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيلالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مقتل جنديين نت جيش الاحتلال عند الحدود مع لبنانالكوفية هيئة بريطانية: تقرير عن انفجارين قرب سفينة جنوب عدنالكوفية

استعدادا للسيناريو الأسوأ.. «إسرائيل» تجهز مشفى تحت الأرض

17:17 - 26 إبريل - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: مع ارتفاع حدة التصعيد عقب أحداث 7 أكتوبر، تستعد إسرائيل لأسوأ السيناريوهات في حال اتسعت رقعة الحرب أكثر.

أحد هذه الاستعدادات هو الجاهزية الطبية والصحية، حيث تعمل إسرائيل على توسيع طاقتها الاستيعابية في مشفى تحت الأرض بالقدس.

ويقع المستشفى أسفل مركز هرتسوغ الطبي، حيث تمت زيادة عدد الأسرة إلى 350 سريرا، مع 100 سرير في طريقها للمستشفى.

وقال الدكتور يحزقيل كاين، "المستشفى مصمم لمقاومة الهجمات البيولوجية والكيميائية، لدينا غرفة معادلة الضغط مبنية من مجموعتين منفصلتين من الأبواب المضادة للانفجار".

وأضاف كاين: "ستكتظ المستشفيات في الشمال بالجرحى وستتعرض هي نفسها لإطلاق النار، وفي هذه الحالة سيتعين عليها إجلاء مرضاها إلى وسط البلاد، كما فعلنا في الأسابيع الأولى من الحرب في البلاد".

ويضم المستشفى أكبر وحدة تهوية في إسرائيل، تعالج البالغين والأطفال، ويتفوق أيضا في علاج الصدمات النفسية وإعادة تأهيل كبار السن.

وإذا تعرضت القدس نفسها للهجوم، فيمكن للمستشفى إخلاء الأشخاص الأكثر عرضة للخطر إلى المخابئ الموجودة بالأسفل خلال ساعات قليلة، حيث يمكن إغلاقها لمدة تصل إلى 96 ساعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق