اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة
  • مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي: أدين الهجوم على مقر أونروا في القدس الشرقية المحتلة
الاتحاد الأوروبي يدين حرق المستوطنين لمقر أونروا بالقدس المحتلةالكوفية مستوطنون يحرقون محاصيل مزارعين في الأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة صالح في مخيم الشاطئ غرب غزةالكوفية مفوض إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي: أدين الهجوم على مقر أونروا في القدس الشرقية المحتلةالكوفية 4 شهداء بينهم 3 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تجدد إطلاق نيرانها صوب منازل المواطنين شرق رفح جنوب القطاعالكوفية د. الهمص: المستشفى الحكومي الوحيد في رفح خرج عن الخدمة بالكاملالكوفية الكويت: ندين اعتداء مجموعة إجرامية من المستوطنين على مقر أونروا بالقدس المحتلةالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقصف منطقة البستان في القطاع الغربي جنوبي لبنانالكوفية "بنتاجون": قدمنا أفكارا لإسرائيل بشأن العملية العسكرية في رفحالكوفية 4 شهداء بينهم 3 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو عون في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية وآلياته يطلقان النار صوب وسط وشرق رفح بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية 76 جامعة إسبانية تدعو لوقف حرب الإبادة في غزة وتهدد بقطع العلاقات مع "إسرائيل"الكوفية الخارجية الأردنية تدين إقدام مستوطنين على إضرام النار في محيط مقر أونروا بالقدس المحتلةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة صالح في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمنازل المواطنين في المناطق الشرقية برفحالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية ضد "حرب غزة" وسط حملات قمع واعتقالات للطلبة

17:17 - 27 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: تتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية المناهضة للعداون الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي خلف حتى الآن أكثر من 34 ألف شهيدا.

وقالت صحيفة «الغارديان» إن ما لا يقل عن 40 احتجاجا مؤيدًا لفلسطين قد نشأ في الجامعات الأمريكية على غرار ما حدث في جامعة كولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ويطالب المحتجون بوقف إطلاق النار في غزة وتعليق مؤسساتهم العمل مع الشركات التي لها علاقات بالاحتلال، وتم اعتقال مئات الطلاب والمتظاهرين، وكانت هناك بعض الاشتباكات العنيفة مع الشرطة.

وتم القبض على ما لا يقل عن 100 طالب آخر خلال ليلة الجمعة، معظمهم في كلية إيمرسون في بوسطن، بينما تم احتجاز 24 طالبًا في جامعة ولاية أوهايو.

 وأفادت شبكة (CNN) باعتقال حوالي 40 من حوالي 100 شخص أقاموا معسكرًا مؤيدًا للفلسطينيين في حرم أوراريا الجامعي في دنفر الأميركية أمس الجمعة.

وفي جامعة كولومبيا، فشل اقتراح بمجلس الجامعة بتوجيه اللوم إلى رئيسة الجامعة، مينوش شفيق، لكن القرار الذي يدعو إلى إجراء تحقيق تم تمريره بأغلبية 62 صوتًا مقابل 14 يوم الجمعة.

وخضعت شفيق للتدقيق منذ صدور قرار الأسبوع الماضي باستدعاء شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي والسماح لها بتفكيك أحد المخيمات، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 100 طالب متظاهر.

وبعد اجتماع استمر ساعتين الجمعة، وافق مجلس الجامعة على قرار مفاده أن إدارة شفيق قوضت الحرية الأكاديمية وتجاهلت الخصوصية وحقوق الإجراءات القانونية الواجبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال استدعاء الشرطة وإغلاق الاحتجاج.

ولم يذكر المجلس، المؤلف في معظمه من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من الموظفين بالإضافة إلى عدد قليل من الطلاب، اسم شفيق في قراره.

وفي جامعة إيموري في أتلانتا بجورجيا، استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين، وأدى ذلك التصعيد يوم الخميس إلى اعتقال رئيسة قسم الفلسفة، نويل مكافي.

 وقالت الجامعة إن الشرطة اعتقلت 28 شخصا في الحرم الجامعي، بعد أن بدأ المتظاهرون في نصب خيمة في محاولة لمحاكاة المتظاهرون في جامعة كولومبيا وأماكن أخرى.

وفي كولومبوس بولاية أوهايو، أظهرت مقاطع فيديو شرطة الولاية وهي تشتبك مع المتظاهرين المتجمعين في الحرم الجامعي مساء الخميس، وقال المتحدث باسم الجامعة بنجامين جونسون، إن الشرطة أمرت المتظاهرين بالإخلاء، وتم القبض على أولئك الذين رفضوا المغادرة ووجهت إليهم تهم التعدي الجنائي، مستشهدا بالقواعد التي تحظر إقامة الفعاليات الليلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق