اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكة
  • مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح
  • الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفح
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية وسط حي التنور شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية وسط التنور شرقي مدينة رفح
مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكةالكوفية مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يأمر بمداهمة استوديوهات الجزيرة في الناصرة ومصادرة المعداتالكوفية ليبرمان يشن هجوما حادا على نتنياهو ويدعوه للاستقالةالكوفية الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يداهم منازل في قرية المنية جنوب شرق بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية وسط حي التنور شرقي مدينة رفحالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقل كمال جوري من نابلس يعاني ظروفا صحية صعبةالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية وسط التنور شرقي مدينة رفحالكوفية سي إن إن: رفح معلقة على حافة الهاوية.. وهناك 600 ألف طفل في المدينةالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقلات في «الدامون» يواجهن ظروفا صعبةالكوفية مراسلنا: إصابة الصحفي حازم البنا أثناء عمله بنقل الأحداث بالمستشفى الإماراتيالكوفية رئيس دولة الاحتلال: يجب الامتناع عن التصريحات غير المسؤولةالكوفية اليوم التالي.. منظمة التحريرالكوفية الوصاية الأمريكية في قطاع غزة.. ترتيب انتقالي لليوم التاليالكوفية الصحة: نفقد كل ساعة بعض الجرحى بسبب سيطرة الاحتلال على معبر رفح وإغلاقهالكوفية الصحة : الاحتلال يرتكب جريمة إبادة جماعية جديدة بإغلاقه المعابر ومنع السفرالكوفية مدير مستشفى الكويتي لـ" الكوفية": الإصابات التي تصل إلى المستشفى لم نشهد لها مثيل منذ بدء العدوانالكوفية قصف مدفعي عنيف على المناطق الجنوبية من حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أمريكا ستبقى عدوًا رئيسيًا لشعبنا..

الشعبية: لم نكن جزءا من تفاهمات حماس وإسرائيل حول المستشفى الميداني

09:09 - 01 ديسمبر - 2019
الكوفية:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأحد، ادعاءات حركة حماس بشأن موافقة الفصائل على إقامة المستشفى الميداني الأمريكي شمالي قطاع غزة، غير صحية.

وذكرت الجبهة في بيان صحفي، وصل "الكوفية" نسخة عنه، أنه "في ضوء صدور أكثر من تصريح عن بعض القوى والقيادات المؤيدة لإقامة المستشفى الميداني الأمريكي، والادعاء بأن ذلك كان بموافقة كل القوى، فإننا نؤكد أننا لم نكن جزءًا من أية تفاهمات أو ترتيبات تتعلق بهذا الأمر أو غيره".

وحذرت الجبهة "من استخدام معاناة شعبنا واحتياجاته لتحقيق أهداف سياسية معادية"، مشيرة إلى أن "التخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة جراء الحصار والانقسام تكون بوقف إجراءات السلطة اتجاهه، وإنهاء الانقسام الذي فاقم من هذه المعاناة، وباستمرار النضال من أجل إنهاء الاحتلال".

وأكدت، أن "الولايات المتحدة كانت وستبقى عدوًا رئيسيًا لشعبنا، في إطار تحالفها الاستراتيجي مع العدو الصهيوني، وفي سياستها وقراراتها الهادفة إلى تصفية قضية وحقوق شعبنا الوطنية، وبالتالي فإن كل ما يأتينا من خلالها تحت مسميات أو صفقات سياسية أو إنسانية، يهدف إلى ذلك وإلى تأبيد الاحتلال".

وأضافت، أن "نضال شعبنا الفلسطيني ومقاومته وابتداع أشكال وأساليب جديدة في إطارها، هدفه الرئيسي تحقيق حرية شعبنا واستقلاله وتقرير مصيره وعودة لاجئيه، وليس لتلبية قضايا معيشية فقط رغم أهميتها، أو لحسابات خاصة أثبتت وقائع تجربتنا أنها مضرة وكارثية في نتائجها".

ودعت الجبهة، إلى "ضرورة الإسراع في الترتيبات التي تنهي الانقسام وتعيد وحدة شعبنا وقواه، وفق الرؤية الوطنية الشاملة لنضالنا وصراعنا مع العدو، وأولوية الوحدة في مواجهته، وأن لا نعمق من الإجراءات التي ستُستغل لتأبيد الانقسام والاحتلال في آن، والتساوق مع مشاريعه السياسية وأهدافها الأمنية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق