اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جيوس تداهم عددا من منازل المواطنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيوس شرق قلقيلية
  • طائرات الاحتلال تشن غارتين جديدتين شرق رفح جنوب قطاع غزة
قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة جيوس تداهم عددا من منازل المواطنينالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة جيوس شمال قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جيوس شرق قلقيليةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين جديدتين شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 228 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس بمركبة مفخخةالكوفية بايدن: طلب الجنائية الدولية باعتقال قادة إسرائيليين "أمر شائن"الكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية مساعد وزير الخارجية الإماراتي: قدمنا 32 ألف طن من المساعدات الإنسانية لغزةالكوفية رئيس النواب الأمريكي: "الجنائية الدولية" لا تتمتع بأي سلطة على إسرائيل وأمريكاالكوفية جرافة عسكرية تشارك في اقتحام الاحتلال لمدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء منطقة المفتي شمال مخيم النصيراتالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة ترقوميا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عصيرة الشمالية بنابلسالكوفية

صحة غزة: أعداد الإصابات المرصودة تؤكد أن وباء كورونا تفشى في القطاع

17:17 - 28 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: أعلن وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، مساء اليوم السبت، أن الوضع الحالي وزيادة عدد إصابات فيروس كورونا اليومي، يجعل قطاع غزة يقترب بشكلٍ متسارع من الإغلاق الشامل، مُوضحاً أنّ المسافة التي تبعده عن ذلك هي التزام المواطنين بإجراءات السلامة.

وأوضح في تصريح صحفي، أن كل الأعداد المرصودة سواء الإجمالية للإصابات أو الحالات التي تتردد على أقسام الطوارئ وتشعر بالأعراض أو من يثبت إصابته أو تلك التي تدخل أقسام العناية، تُشير إلى أنّ وباء فيروس كورونا تفشى في قطاع غزّة.

وأكد على أنه من الممكن أنّ يتم اللجوء للإغلاق الشامل في حال إنهاك المنظومة الصحية، مُستدركاً، "كل يوم نعمل فيه لتأخير الإغلاق هو لصالح المجتمع".

وقال "إنّ الإغلاق الذي اتخذته الجهات الحكومية في قطاع غزّة بالمراحل الأولى من تفشي وباء كورونا، ساهم في إعطاء وزارة الصحة فرصة لإعادة ترتيب أوراقها وموائمة الخطط وفق المستجدات".

كما أوضح أنّه "لا يمكن الوصول بإمكانيات قطاع غزة وظروفه إلى السيطرة على الوباء واحتواءه"، مبيناً أنّه يتم الآن السعي لتثبيط انتشار الفيروس.

وأضاف، "نحن الآن في مرحلة الاستجابة والتعايش، لكنّ سنحتاج للعودة خطوة إلى الوراء وتغيير سياساتنا حسب الحالة الوبائية"، مُبيّناً أنّ الإغلاق الشامل ليس حلاً مستداماً لهذه الجائحة.

وتابع، أنّ المرحلة الراهنة تتطلب الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مُوضحاً أنّه يجري يومياً تحليل كافة الأرقام واتخاذ الإجراءات بناءًا عليها.

وأردف، "الإغلاق الشامل في المراحل الأولى كان ضرورياً لكسر حدة انتشار الوباء، ووضع مؤشر بأنّ الحالة الصحية في قطاع غزة لم تعد كالسابق"، مُبيّناً أنّه تم إشغال 78% من أسرة العناية بحالات كورونا الصعبة.

ولفت إلى أنّ 50% من القدرة السريرية المخصصة لرعاية مصابي كورونا مغلقة الآن، مُضيفاً، "بعض المرضى بحاجة في الدقيقة الواحدة إلى 60 لتر من الأكسجين، ونسعى لزيادة كميات الأكسجين في مستشفى غزّة الأوروبي للتعامل مع حالات أكبر".

وقال، "تم تأجيل العديد من العمليات لتوفير الأكسجين لمرضى كورونا، ولم يتم وقف الخدمات الصحية رغم اشتداد أزمة كورونا"، مُردفاً، "يجب أنّ تتظافر كافة الجهود للخروج من عنق الزجاجة".

وأشار إلى أن نسبة إصابات كورونا في الكوادر الطبية بلغت 3.5%، مُشدّداً على أنّه لا يُمكن إنهاء المعركة مع الفيروس بالضربة القاضية.

 

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق